نافذة العرب



سيروم العناية بالشعر

تعتبر العناية بالشعر في المقام الأول من أوليات الجميع، حيث أن مظهر الشعر الأملس والطويل، من مظاهر الجمال لدى النساء، والرجال، إلى أن ظهر العديد من مستحضرات العناية بالشعر، ومكنتنا من امتلاك شعر كثيف ولامع، في أسرع وقت ممكن، كالزيوت النباتية، أو أنواع الشامبو المختلفة، أو سيروم العناية بالشعر.

 

منتجات سيروم العناية بالشعر

السيروم هو أحد منتجات العناية بالشعر، فهو عبارة عن مادة تغطي السطح الخارجي من الشعر، دون التغلغل إلى فروة الرأس، ويعمل على تغذية وتقوية الشعر، وإعطائه ملمس ناعم، وبريق جذاب.

تختلف أنواع السيروم وفقاً لنوع الشعر، سواءً كان مجعد، أو جاف، أو دهني، أو عادي، حيث أن الشعر المجعد؛ يلزمه استخدام نوع معين من السيروم، والذي يحتوي على مادة السيليكون، التي تساعد على إعطاء الشعر ملمس أنعم، وأكثر لمعاناً.

أصحاب الشعر الجاف؛ عليهم استخدام سيروم معين يوفر الرطوبة اللازمة، للقضاء على الجفاف والتقصف.

يتم استخدام السيروم على الشعر المبلل فقط، وبكميات قليلة، دون وصول السيروم إلى فروة الرأس.

 

فوائد السيروم

هناك فوائد عديدة لسيروم الشعر، وتختلف باختلاف حاجة الشخص للسيروم، كما أنه يُمكننا من حماية الشعر من العديد من الأضرار، والعوامل التي نتعرض لها، سواءً كانت بإرادتنا أو خارجة عن إرادتنا، كعوامل الجو غير المستقرة، أو استخدام منتجات الشعر الضارة. 

  1. الحصول على شعر لامع، فهناك أنواع سيروم معينة، تعمل على إعطاء الشعر البريق واللمعان الجذاب
  2. حماية الشعر من أشعة الشمس الضارة، فهناك أنواع سيروم واقية من أشعة الشمس.
  3. الحصول على شعر أملس، عند الانتظام في استخدام سيروم ذو نوعية جيدة.
  4. حماية الشعر من الحرارة العالية الناتجة من مجففات الشعر، مثل مجفف الشعر الكهربائي؛ السيشوار، وتمليس الشعر الكهربائي، حيث يتم وضع السيروم على الشعر قبل استخدام مجففات الشعر الكهربائية، بـ 15 دقيقة على الأقل.
  5. حماية الشعر من الجفاف، والتخلص من الشعر التالف والمجهد، الناتج عن عوامل الجو الخارجية، كعوادم السيارات، والأتربة، والتلوث المحيط بنا.

 

أضرار السيروم

بالرغم من الفوائد العديدة التي يقدمها السيروم لحماية الشعر والعناية به، إلا أن له بعض الأضرار عند استخدامه استخدام خاطئ، أو استخدام نوعيات رديئة منه، ومن هذه الأضرار:

  1. يسبب حكة واحمرار لفروة الرأس، في حال تغلغل ووصول السيروم إلى فروة الرأس.
  2. أحياناً يسبب حساسية لفروة الرأس، والبشرة، على حسب حالة الشخص.
  3. نادراً ما يسبب التهابات للوجه، وذلك عند وضع كميات كبيرة من السيروم.
التاريخ: 26/4/2018 - الزيارات: 110

أضف تعليقك على المقال

code

نافذة العرب